فرانك ريتكرك

فرانك ريتكرك
رئيس العلوم الحياتية
 
نجاحات وإنجازات: ساهم فرانك على استئصال مرض السل من قطعان المها العربية والغزلان وإعادة اطلاقهم للبرية مرة أخرى وذلك بصفته رئيس تنفيذي بمركز الملك خالد لإنقاذ الحياة البرية بالمملكة العربية السعودية. كما أنه عمل على تصميم وبناء حديقة جايا في هولندا من خلال تنظيم مجموعتها الحيوانية بالكامل، بالإضافة إلى بناء مجتمع حديقة حيوان أقوى وأكثر احترافًا لكونه عضوًا في اللجنة التنفيذية لـ EAZA لمدة 9 سنوات.
الأهداف والتطلعات: يتطلع فرانك إلى جعل دبي سفاري بارك عضوًا في EAZA وأن تكون رائدة في إنشاء مجتمع حديقة حيوان متميز وعلى أعلى مستوى من الاحترافية في الإمارات العربية المتحدة. كما أنه يطمح إلى خلق المزيد من الوعي برفاهية الحيوان ورعاية الحياة البرية مع التركيز بشكل أكبر على الاستدامة وجذب الزوار وقيمة الحفاظ على الحيوانات.
الحيوان المفضل. ولماذا؟: الأخطبوط. يحكى فرانك أنه قد شاهد فيلمًا وثائقيًا بعنوان "معلم الأخطبوط الخاص بي". يبدو أنهم من عالم آخر ولكن من المدهش أنهم يعيشون في عالمنا أو نحن من نعيش في عالمهم!
الأنشطة المفضلة خارج العمل: قضاء وقت الفراغ في الاستمتاع بمشاهدة الطيور، القيام بأعمال البستنة والحفاظ على التواصل بالأهل والأصدقاء في بلده هولندا.
حقيقة مثيرة للاهتمام: يتميز بكونه صديق رائع و ودود.