محمد علي رضا خان

محمد علي رضا خان
أخصائي بيئة
 
نجاحات وإنجازات: مساعدة دبي سفاري بارك في تحويل حديقة حيوانات دبي التي يبلغ عمرها نصف قرن إلى دبي سفاري بارك للتخفيف من الكثير من الحيوانات البرية المصادرة التي كانت موجودة في حديقة حيوان دبي المبنية على فكرة من الأسمنت في عام 1950. حصل على جائزة مبارك بن نهيان من مجموعة الإمارات للتاريخ الطبيعي عن أعمال الترميم في دولة الإمارات العربية المتحدة. أصدرت بلدية دبي ثلاثة كتب باللغتين العربية والإنجليزية ، تغطي طيور دبي ، والقطط البرية في الإمارات العربية المتحدة ، والأشجار الأصلية في الإمارات العربية المتحدة. حصل على الجوائز الوطنية في بنغلاديش لحماية الحياة البرية. حصلت على جوائز الإنجاز مدى الحياة في دبي وبنغلاديش من الصحافة والمنظمات غير الحكومية.
الأهداف والتطلعات: الترويج لدبي سفاري بارك كمركز دولي لحماية الحياة البرية. تم دمج مئات الأشجار والأشجار الخضراء والأجسام المائية التي اجتذبت بالفعل أكثر من 125 نوعًا من الطيور مقابل 460 نوعًا تم تسجيلها في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. شارك في إجراء أبحاث الحياة البرية داخل وخارج دبي سفاري بارك ، ودولة الإمارات العربية المتحدة بأكملها من أجل الحفاظ على الحياة البرية.
الحيوان المفضل ولماذا: حيواني المفضل هو الغوريلا. جاء كل من الغوريلا ديجيت(ذكر) وديانا (أنثى) إلى دبي سفاري بارك من حديقة حيوانات دبي كأيتام مصادرة ، وقد حرصنا على الحفاظ على صحتهم وكان لدي علاقة جيدة معهم.
الأنشطة المفضلة خارج العمل: مشاهدة الطيور والاستمتاع بأفلام وثائقية عن الحياة البرية وكتابة الكتب.
حقيقة مثيرة للاهتمام: قبل الانضمام إلى حديقة حيوانات العين وأكواريومها كمنسق للطيور والرئيسيات في ديسمبر 1983 (حديقة حيوانات دبي في 1989) ، كنت أعمل في التدريس ولم أكن أفضل العمل في صناعة حديقة الحيوان. ومع ذلك ، بعد العمل في هذا المجال لما يقرب من أربعة عقود ، أصبح لدي الآن مكانة مناسبة لنفسي حيث أتبنى دور الحفاظ على حديقة الحيوان ورحلات السفاري من خلال البحث الميداني ونشر المعرفة لأفراد الجمهور.